حوادث و قضايا

أقدمت سيدة في الأربعينات من عمرها بمنطقة امجاط بإقليم شيشاوة، الأسبوع الماضي، على حرق ابنتها وشقيقتها بواسطة “الماء القاطع”، وذلك لامتهانهما لـ”الدعارة”.

وفي التفاصيل، فإن الأم شكت في تصرفات ابنتها؛ خاصة عندما وجدت بحوزتها مبلغا ماليا مهما إلى جانب ملابس جديدة، وهو ما جعلها تستفسر عن مصدر المال، غير أن الابنة البالغة من العمر 16 سنة رفضت الكشف عن المصدر موهمة والدتها أن خالتها هي من أعطتها المال واشترت لها الملابس.

وبحسب مصادر محلية، فإن الأم لم تصدق كلام ابنتها، فحاصرتها بالأسئلة إلى أن اعترفت أنها تمتهن الدعارة بشكل سري وذلك باتفاق مع خالتها، الشيء الذي أجج غضب الأم وجعلها تربط الاتصال بشقيقتها حيث دعتها للقدوم إلى منزلها قبل أن تضعها رفقة ابنتها في غرفة وتسكب عليهما “الماء القاطع” مسببة لهما حروقا وصفت بالخطيرة، نقلتا على إثرها إلى مستشفى ابن طفيل  لتلقي العلاج.

وعليه، تم اعتقال الأم من طرف رجال الدرك الملكي، وإحالتها على الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، الذي أمر بإيداعها السجن المدني بالمدينة.

 

Read more...

اعترفت امرأة مصرية، باستقطاب صديقاتها إلى منزلها، لممارسة الجنس مع زوجها، موضحة أنها تقوم بادعاء المرض بين الحين والآخر، لتبرير زيارة صديقاتها لها، وتجنب شكّ أزواجهن في سلوكهن.

وطلبت الزوجة المصرية من محكمة الأسرة بالزنانيري في القاهرة، بتطليقها من زوجها، مؤكدة أنها “لم تعد تتحمل ذنب تصرفاتها، ومشاركة زوجها في ارتكاب المحرمات”.

وقال الزوجة “إنها تزوجت منذ 8 سنوات، وأسفر الزواج عن إنجاب طفلة، ثم فوجئت بتصرفات غريبة من قبل زوجها، ومطالبته لها بمساعدته على ممارسة الجنس مع صديقاتها، لتصاب بحالة ذهول وتعلن رفضها ذلك”.

وأضافت “أن رفضها نتج عنه تهديدها بالطلاق، أو تركها تعيش بمفردها، وأخذ ابنتيهما للعيش معه وحرمانها منهما” وتابعت “كنت مجبرة وخائفة على نفسي، وعلى ابنتي، وكان يضربني إذا رفضت جلب صديقاتي، أو تأخرت في استقطابهن”.

وأشارت “كنت أحيانًا أضع مواد مخدرة أو منومة لصديقاتي، حتى يستطيع زوجي إشباع رغبته معهن، واستشعاري بإمكانية رفض إحداهن لممارسة الجنس معه ليتم بعد ذلك التعامل بشكل طبيعي، والاستسلام للأمر الواقع”.

واختتمت الزوجة قائلة “لم أعد أتحمل وأريد الحفاظ على ابنتي مما أنا فيه، ولجأت لمنظمات متخصصة في مجال حقوق المرأة، لضمان الخروج من المأزق، ومساعدتي في محنتي”.
Read more...

عرفت المحطة الطرقية بمدينة انزكان، بعد زوال أمس السبت، جريمة قتل بشعة، راحت ضحيتها زوجة تبلغ من العمر 28 سنة.

وحسب مصادر محلية، لم يكن الجاني سوى زوجها البالغ من العمر 51 سنة، وهو متقاعد بسلك الجندية، قام بالتربص بها لمدة ناهزت أربعة أشهر، بعد شكه في خيانتها له، استغل تواجدها بمدينة انزكان، وتنقل عندها بعد أن وهمها أنه سيمنح لها مفتاح شقتها، وبعد وصوله، سدد نحو صدرها وحنجرتها، عدة طعنات بواسطة سكين، لتسقط جثة هامدة وسط دهشة الحاضرين.

Read more...

حكم على معلمة بالسجن لأكثر من سنتين، بعدما قامت بأعمال جنسية مع تلميذ قاصر على متن طائرة أثناء العودة من رحلة مدرسية، حيث قامت المعلّمة "جيل ميلدروم جونز" البالغة من العمر 37 عاماً، أيضا بمداعبة تلميذها القاصر على متن حافلةٍ صغيرة أثناء العودة إلى المنزل.

وسمعت المحكمة أن هذه المعلمة والتلميذ تقاربا أكثر من بعضهما البعض خلال رحلةٍ مدرسيّةٍ في العام الماضي، إذ أصبحا يتنّزهان معاً بمفردهما.

ويذكر أن "ميلدروم جونز" قامت بداية بالأفعال الجنسيّة على المراهق في حافلةٍ صغيرة، كان على متنها تلاميذ آخرون. بعدها، مارست الجنس معه وشجّعته على أن يقوم هو أيضاً بهذه الأفعال عندما كانا في مكان منعزل بمفردهما. ومن ثمّ قامت أيضاً بأعمالٍ جنسيّة مع الصّبي على متن الطّائرة أثناء رحلة دامت 10 ساعات في طريق العودة إلى إنجلترا.  
Read more...

تمكنت مصالح الدرك الملكي بقرية أركمان من  اعتقال سيدة متزوجة، تبلغ من العمر 34 سنة، بتهمة ممارسة الجنس مع شقيق زوجها، البالغ من العمر 40 سنة .

 وقد أكد شهود عيان، أن الزوج  فور عودته إلى منزله وجد زوجته، البالغة من العمر 34 سنة، وأم لثلاثة أطفال، في أحضان شقيقه، البالغ من العمر 40 سنة.

وضبط الزوج نفسه، وتوجه مباشرة إلى مركز الدرك الملكي، الذي وصل عناصره إلى المكان، واقتادوا الزوجة  إلى مقر الدرك، في حين تمكن شقيقه من الفرار، إلى وجهة غير معلومة، وتم فتح تحقيق في الواقعة، في انتظار إحالة المتهمين إلى المحكمة، بتهمة الفساد، والخيانة الزوجية

Read more...

 

رفض المصلون بمسجد يوسف ابن تاشفين، قبل قليل، أداء صلاة الجمعة، احتجاجا منهم على قيام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإيقاف الخطيب محمد أبياط.

حيث انه وفور صعود الخطيب الجديد إلى منبر الخطبة، قاموا بالوقوف معلنين مقاطعتهم الصلاة، رافعين مجموعة من الشعارات المستنكرة لقرار الوزارة منع الخطيب محمد أبياط.

الخطيب الجديد وأمام تعالي أصوات المحتجين، قرر مغادرة المسجد وبالتالي إلغاء صلاة الجمعة.

 

Read more...


افاد مصدر محلي بأن شابا قد ضبط قبل قليل بعد منتصف نهار اليوم الثلاثاء برفقة عاهرة تكبره سنا و هما عاريين تماما و يمارسان الجنس على مستوى حدائق المنارة بمدينة مراكش .
الى ذلك بعد أن فوجأ المواطنون بالمنظر المقزز ، قاموا بمحاصرتهما و إتصلوا بالعناصر الأمنية المعنية بالأمر التي حضرت الى عين المكان مسرعة ليتم اعتقال الرجل و المرأة ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية . 

Read more...
تحطمت طائرة تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي كانت متجهة إلى مطار ميدلين الدولي بكولومبيا
وقالت السلطات الكولومبية حسبما نقلت شبكة "إي إس بي إن" إن الطائرة تحطمت عند تل "لا يونيون" حسب الحساب الرسمي لمطار خوسيه ماريا كوردوفا، وهي على بعد 22 ميل من المطار.
 
وحملت الطائرة على متنها 72 راكبا إضافة لـ9 أعضاء من الطاقم، ويتضمن ذلك الفريق البرازيلي شابيكوينسي والذي كان من المتوقع أن يخوض نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية ضد أتليتكو ناسيونال يوم الأربعاء في ميدلين.

 

Read more...

كشفت جريدة ''نيويورك بوست'' الأمريكية، قبل قليل، بأن قاضي الحريات الأمريكي ببروكلين صرح بأنه يتدارس تقديم طلب لفرنسا من أجل تسليمها الفنان المغربي سعد لمجرد الذي دفع كفالة وفر من الولايات المتحدة عقب تورطه في اغتصاب فتاة أمريكية تبلغ 20 عاما سنة 2010.

وعلاقة بالموضع، كشف موقع ''دناي أنفو'' أن المدعي العام بمنطقة بروكلين ، قرر اليوم الاثنين، تدارس إمكانية مطالبة فرنسا بتسليم لمجرد المسجون بسجن فلوري بباريس وذلك بعد الانتهاء من محاكمته بفرنسا لتورطه في قضية اغتصاب سنة 2010.

وأوضح الموقع الموجود على مستوى ولاية نيويورك أن سعد لمجرد تواجهه 21 تهمة من بينها الاعتداء الجنسي والضرب والتحرش، مشيرا إلى أن المدعي العام بمكتب بروكلين، قال ''إن أمر المطالبة بتسليم سعد المجرد من فرنسا قيد الاستعراض والدراسة بالرغم من أن قضيته أمام الادعاء العام ببروكلين''.

Read more...

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالسمارة، اضطر، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لاستعمال سلاحه الوظيفي من أجل توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، عرض أمن وسلامة المواطنين وعناصر الأمن للخطر من خلال تهديدهم باستعمال سلاح أبيض عبارة عن سيف.

وأوضح البلاغ أنه، حسب المعلومات الأولية للبحث، عمل المشتبه فيه رفقة شركائه على إحداث حالة من الفوضى تحت تأثير السكر بحفل زفاف بحي المسيرة، قبل أن تعمل دورية للشرطة على ضبطه رفقة أحدهم على متن سيارة خاصة، وذلك بعد أن اضطر مفتش الشرطة، أمام المقاومة العنيفة التي أبداها هذا الأخير، إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق أربع رصاصات تحذيرية، فيما أصابت الخامسة المشتبه فيه على مستوى الركبة.

وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش على متن السيارة، مكنت من حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن سيفين وعصي خشبية، بالإضافة إلى عصى كهربائية.

وتم، حسب المصدر نفسه، الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية، كما تم وضع مرافقه، وهو من ذوي السوابق القضائية كذلك، تحت الحراسة النظرية، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتحديد هوية باقي شركائهما وتوقيفهم.

Read more...
الصفحة 1 من 43