ثقافة وفن

أعلنت نجمة تلفزيون الواقع  كيم كردشيان عن 20 معلومة لا نعرفها عنها، وذلك عبر صفحتها  الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام. 


وكتبت تعدد الـ20 حقيقة عنها قائلة:


1- معتادة على أن تطرقع أصابعها كلما استيقظت في الصباح.


2- من أكثر الأطعمة التي تكره تناولها هي الحلوى المكونة من جبن البلوتشيز مع

المسطردة والفلفل والمخملية الحمراء.


3- تنام وعيناها مفتوحتان.


4- كادت تتعرّض للطرد من مخيّم لتعليم كرة التنس، في مرحلة بلوغها، بسبب ضبطها وهي تقبّل أحد الصبية.


5- تحب التواجد في الغرف الساخنة.


6- شعرت أن كانيي ويست سيكون زوجها بعد أن شعرت بحرارة جسده الشديدة في لقائهما  الغرامي الأول.


7- شخصية ساخرة وكوميدية للغاية.


8- تأخذ معها وسادة وبطانية كلما سافرت، بالإضافة إلى ملف لتقليم الأظافر وقاطع لزاوئد الجلد في حقيبة سفرها.


9- لديها شامة سوداء على جبينها أزالتها ثلاث مرات.


10- لديها مقوّم أسنان دائم لا يراه أحد لأنه بداخل فمها.


11- لديها ثقوب في جسدها: الأول في سرة بطنها، الثاني في أذنها اليمنى، وثلاثة في شحم أذنها اليسرى، والآخر في الجزء الأعلى من أذنها اليسرى.


12- تكره حافظ الحرارة المصنوع من الكرتون.


13- تستطيع أن تعرف الحروف الأبجدية بواسطة لغة الإشارة.


14- ًمارست رياضة القفز من الطائرات مرة واحدة عندما كان عمرها 20 عاما.


15- لا تخشى من النحل، بل تحب اللهو به.


16- لم تتناول قهوة باردة قط.


17- حضرت درساً لتعلم اللغة الإسبانية مع شقيقتها كورتني عندما كانت في المرحلة الثانوية.


18- لديها نمش في مقلة عينها.


19- تبادلت مع شقيقتها كورتني سيارتيهما الـBMW عندما كانتا في مرحلة الجامعة.


20 – حضرت درسا لتعلم لعب كرة التنس في مدينة أوجاي في مقاطعة فنتورا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
  

 

 

 

Read more...

اتنتقل الى عفو الله و مغفرته الفنان أحمد راتب صباح اليوم الأربعاء، عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل علي إثرها لإحدى مستشفيات مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، وذلك حسب ما كشفت عنه وسائل إعلام مصرية.

وحسب موقع اليوم السابع المصري فإن الراحل قبل هذه الأزمة كان في كامل صحته وكان يعرض يوميا مسرحيته " بلد السلطان " مع الفنان محمود الجندي، وكان مستمرا في تصوير عدد من أعماله ومنها مسلسل "الجماعة" ومسلسل " الأب الروحي "

تجدر الإشارة إلى أن الراحل يعد من بين أبرز الأسماء في الساحة الفنية المصرية، حيث شارك في بطولة العديد من المسلسلات والأفلام السنيمائية وخاصة في المدلين الكوميدي والدرامي.

Read more...

بعد انتشار حادثة الكلبة المدعوة "أنستاسيا"، والتي قال البعض إن رجلًا أو أكثر اغتصبوها، دار جدل فرعي حول حكم الشرع في مثل هذه الأمور، واستند البعض إلى أحاديث مجتزأة وآراء غير كاملة في مثل هذه الأمور.

وفي واقع الأمر، فإن الشرع استنكر هذه الفعلة الشنعاء، وأجمع أغلب الأئمة على وجوب معاقبة مرتكب هذا الإثم، ومنهم من وصل إلى أن شبهه بـ"اللواط" أو "الزنا"، ومنهم من قال إنه "يجب عليه الحد"، لذلك نستعرض في الأسطر التالية الآراء الفقهية للأمة الأربعة في مثل هذه الوقائع.

يقول الإمام الأزهري المصري عبد الرحمن الجزيري (1882 ـ 1941) في كتابه "الفقه على المذاهب الأربعة": "اختلف الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم في حد وطء البهيمة، بعد اتفاقهم على حرمتها وشناعتها.

"الحنفية" (تلامذة مذهب الإمام أبو حنيفة) قالوا : لا حد في هذه الفاحشة، حيث إنه لم يرد شيء عن ذلك في كتاب الله تعالى ولا في سنة رسوله صلوات الله وسلامه عليه، ولم يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام الحد على من وقع في هذه الفاحشة. ولكن يجب عليه التعزير بما يراه الحاكم من الحبس أو الضرب أو التوبيخ أو غير ذلك، مما يكون زاجرا له ولغيره عن ارتكابه.

"المالكية" (تلامذة مذهب الإمام مالك) قالوا: إن حده كحد الزنا، فيلج البكر ويرجم المحصن، وذلك لأنه نكاح فرج محرم شرعًا مشتهى طبعا، مثل القبل والدبر، فأوجب الحد كالزنا.

"الشافعية" (تلامذة مذهب الإمام الشافعي)عندهم ثلاثة آراء: القول الأول: الحد كما قال المالكية فحكمه مثل الزنا. القول الثاني: إنه يقتل بكرا أو ثيبا، وذلك لما روي عن الرسول صلوات الله وسلامه عليه أنه قال: "من وقع على بهيمة فاقتلوهن واقتلوا البهيمة"، (وقع على بهيمة أي مارس معها الجنس كما لوكانت إنسانة) رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي عن أبن عباس، وقد روي هذا الحديث ابن ماجة في سننه، من حديث إبراهيم بن إسماعيل عن داود بن الحصين عن عكرمة عن أبن عباس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من وقع على ذات محرم فاقتلوه ومن وقع على بهيمة فاقتلوه واقتلوا البهيمة). القول الثالث: "إنه يعزر ولا حد فيه حسب ما يراه الإمام موافقة لمذهب الحنفية.

"الحنابلة" (تلامذة مذهب الإمام أحمد بن حنبل) قالوا: يجب عليه الحد، وفي صفة الحد (أي شرح كيفية إقامة الحد) عندهم روايتان، إحداهما كاللواطة، وثانيهما أنه يعزر، وهو الراجح عندهم مثل قول الحنفية.

وأضاف الإمام الجزيري: "ولعل هذه الأحكام تختلف باختلاف أحوال الناس في الدين والورع كمالا ونقصا شبابا وكهولا، فيخفف عن الآراذل والشبان ويشدد العقاب على أشراف الناس وكبارهم بالحد أو القتل على قاعدة -كل من عظمت مرتبته عظمت صغيرته وزاد عقابه جزاء فعله- لأن حسنات الأبرار سيئات المقربين. وروي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "أربعة يصبحون في غضب الله ويمسون في سخط الله، قلت: من هم يا رسول الله؟ قال: المتشبهون من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال والذي يأتي البهيمة والذي يأتي الرجال) رواه الطبراني رحمه الله".

وعن حكم البهيمة نفسها، ذكر الإمام الجزيري أن "المالكية" قالوا: لا يجب قتلها سواء أكانت مما يؤكل لحمها أم لا، وذلك لأنه لم يرد في الشرع شيء صريح في الأمر بذبحها، وما ورد في رواية ابن عباس في الأمر بقتلها رواية ضعيفة ولا يعمل بها.

و"الحنفية" قالوا : إن كانت البهيمة ملكه (أي يملكها) يجب قتلها، وذلك حتى لا يتكلم الناس عليه كلما رأوها ذاهبة وراجعة فيقولون هذه التي فعل بها فلان فيقعون في إثم الغيبة وتسقط مكانة الفاعل عندهم، وبما يكون قد تاب من ذنبه، ولأن الرجل إذا رآها يميل إلى مواقعتها مرة ثانية، فكان من الأحوط قتلها. ولما أخرجه البيهقي عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أنه قال: "ملعون من وقع على بهيمة" وقال في رواية أخرى: "اقتلوه واقتلوها معه لا يقال هذه التي فعل بها كذا وكذا"، ومال البيهقي إلى تصحيحه، لما رواه أبو يوسف بإسناده إلى عمر بن الخطاب، رضي الله تعالى عنه، أنه أتى برجل وقع على بهيمة عزره بالضرب وأمر بالبهيمة فذبحت وأحرقت بالنار. وإنما قتلها حتى لا تأتي بولد مشوه ولا تؤكل بعد ذبحها لأن لحمها قد تنجس منه، وقد روي أن راعيا أتى بهيمة فولدت حيوانا مشوه الخلقة، أما إذا كانت البهيمة ملكا لغيره فلا يجب ذبحها.

"الشافعية"، عندهم روايتان، إحدهما: إن كانت البهيمة مما يؤكل لحمها ذبحت، وإلا فلا، لأن في قتلها إتلاف المال من غير فائدة، وذلك أمر منهي عنه،والرواية الثانية عندهم: أن البهيمة تعدم مطلقا، سواء أكانت مما يؤكل لحمها أم لا، وذلك قطعا للشائعات، وسترا للفضيحة، لأن الله تعالى أمر بالستر على المسلم، فمن ستر على مسلم ستره الله في الدنيا والآخرة.

"الحنابلة" قالوا: يجب ذبح البهيمة سواء أكانت ملكه أم لا، وسواء أكانت مما يؤكل لحمها أم لا، ويجبب عليه ضمان قيمتها فيما إذا كانت البهيمة ملكا لغيره، لأنه تسبب في إتلافها، ومن أتلف شيئا فعليه ثمنه عقوبة له، وذلك خيفة الفضيحة على صاحب البهيمة وعلى الفاعل فيها، لأنه كلما رأوها ذكرتهم بهذه الفعلة الشنيعة.

Read more...
 فجر محمد عبد الله الشهير بـ"الشيخ ميزو" مفاجآت عديدة  بعدما زعم أنه المهدى المنتظر، حيث أعلن أنه سيفتتح مقرًا لمبايعة الناس له، كما أنه مستعد لمناظرة الأزهر، قائلاً إنه قام بتنقية التراث وأن اسمه محمد عبد الله وهذا من علامات الحديث الخاص بالمهدى المنتظر، وإليكم نص الحوار..
 

- ما حقيقة أنك تدعى بأنك المهدى المنتظر؟

 
*الخبر مكتوب وموثق بالحديث.
 

- لا أتكلم عن الحديث أنا أتحدث عن شخصك هل كتبت ذلك عبر حسابك على مواقع التواصل؟

 
*أنا كتبت البوست ومدعمه بالحديث.
 

- متى عدت من غيبتك الكبرى إذن رغم أنك كنت موجود للناس؟

 
*ده المهدي الشيعى، لكن المهدى عند السنة إللى أنا منهم لم يكن فى غيبة.
 

- هل نتوقع أكثر من مهدى واحد للشيعة وآخر للسنة وثالث لطالبان ومهدى للمتصوفة المغاربة؟

 
*نعم نحن أمام أكثر من مهدى شيعة وسنة فهذا ممكن، لأن الشيعة يقولون إن المهدي هو الإمام أبو الحسن العسكرى عايش من 230 هجريًا فهل هذا يعقل حتى الآن.
 

- ما هى علامتك.. كيف نتأكد أنك لست نصابا؟

 
*هذا الحديث بشرنى بأن الاسم محمد بن عبد الله
 

- لكن هذا الحديث موجود منذ أكثر من 1000 عام فى كتب الحديث فلماذا أنت وهناك ملايين اسمهم محمد عبد الله؟

 
*هو وضع بشارة أنه من أهل البيت وأنا من أهل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام، ووضع بشارات أنه يصلح الله به الأمة وينقى تراثها ويرد الشبهات عن أهل النبى.
 

- كثيرون تمت تسميتهم بمحمد عبد الله وكانوا من أهل البيت ولم يعلن أحدهم أنه المهدى أين بشارتك؟

 
*علامتى هى الحديث الشريف
 

- هذا الحديث لا يدل عليك أو على شخصك؟ فهو موجود فى كتب الحديث؟

 
*أنا قلت الحديث وقلت لك إن البوست صحيح.
 
- هل نحن بصدد انتظار المسيخ الدجال؟
 
*ممكن يجي أو ظهر الله أعلم
 

- هل رأيت المسيخ الدجال أو تجلى لك؟

 
*لا.. للأسف ما زلت لم أره.
 
- هل تطالب المسلمين بمبايعتك؟
 
*الـ6  مليار يبايعونى
 

- كيف يبايعونك؟ هل تطالب بخلافة مثلاً؟

 
*لا.. فالخلافة جاءت قبل ذلك، أنا أطالبهم بالمبايعة على الفكر.
 

- هل سيكون لك مقر والناس يأتون لمبايعتك؟

 
*ربك يفرجها ويكون لدينا مقر للمبايعة.
 

- ما هو مصير السلطات التى تحكم الدول الإسلامية؟

 
*قائمة كما هى
 

- وأنت تكون مثل أية الله خامئنى كولاية الفقيه؟

 
*لا.. ليس صحيحًا
 

- إذن ماذا ستكون؟

 
*أنا شخص عادى جدًا
 

- ما رأيك فى 365 ألف شخص أعلنوا قبل ذلك أنهم المهدى المنتظر وقبض عليهم ومعظمهم كان مختل عقليًا؟

 
*هؤلاء كاذبون هل أحد منهم تعرض لتنقية التراث الدينى؟!
 

- منهم من فعل ذلك؟ على مدار السنوات السابقة كان منهم من هو محسوب على رجال الدين لكن اختل عقله؟ هل ترى أن دعوتك ستحدث بلبلة بين الناس؟

 
*لماذا بلبلة، أنا قمت بتنقية كتب التراث، فمن عمل البلبلة هو من وضع الحديث.
 

- خصومك يتهمونك بتشويه الإسلام ويطعنون فى أهليتك للمشيخة فما تعليقك؟

 
*أنا أعرف، فمن يدعون ذلك ويقولون إن النبى بعث بالسيف، وجاء بالذبح، فأنا أنفى عن الرسول ذلك وإنما بعث رحمة للعالمين ومن يقولون إن القرآن الكريم به آيات منسوخة كآية الرجم وهذا يطعن فى القرآن الذى قال إن الله يحفظه وقوله تعالى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون.
 

- ما هو جدولك ومشروعك وأنت تبشر الناس بأنك المهدي المنتظر؟

 
*أولاً الدعوة إلى الوحدة ونبذ الطائفية، وثانيًا الدعوة إلى التعايش السلمى بين جميع أصحاب المعتقدات، وثالثًا إيقاف كل الحروب فى العالم والدعوة للأخوة الإنسانية، ورابعًا تطبيق العدالة الاجتماعية بين المجتمع الإنسانى بغض النظر عن لونهم وجنسهم ومعتقاتهم الدينية، وخامسًا العودة إلى القرآن الكريم، وسادسًا تنقية التراث الدينى مما لحق به من شبهات وأكاذيب.
 
 

- ماذا لو دعاك الأزهر إلى مناظرة كى يستبين للناس والمشيخة الحق من الباطل فماذا أنت فاعل؟

 
*مستعد لمناظرة شيوخ الأزهر الذين أكن لهم كل الحب والاحترام على المستوى الشخصى، لكننا نختلف على المستوى الفكرى.
 

- ألا تخاف أن يقولوا الشيخ ميزو عامل فيها مهدى منتظر؟

 
*يقولون ما يريدون، فلقد قالوا عن الأنبياء الذين هم أشرف منى مليون مرة وأشرف الخلق، أنهم "مجانين" وسفهاء وكذابون وضربوهم وحرقوهم أنا مين عشان لا يفعل ذلك معى، هذا يكون دليل على أننى أسير فى الطريق الصحيح.
 

- أنت تعلم مصير كل من ادعى أنه المهدي المنتظر إما وضعه فى السجن أو مستشفى المجانين.. ألا تخشى من هذا المصير؟

 
*لماذا أخاف من المصير إذا تم إلقاء القبض على، فهناك قانون أنا مستعد أن أمثل أمام القضاء وأقول حججى الموجودة فى كتب التراث، وعلى القاضى أن ينكر ما هو معلوم فى الدين بالضرورة فى كتب التراث والحديث والعلماء قالوا عنها صحيحة، وإما أن يحبسنى.
 
 
*وفى سياق متصل، تقدم المحامى سمير صبرى، منذ قليل، بأول بلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، ضد"الشيخ ميزو"، للمطالبة بالتحقيق فى إدعائه أنه "المهدى المنتظر".

 

*وطالب "صبرى"،  فى البلاغ، بإصدار قرار بالتحقيق فى البلاغ،  وإحالة محمد عبد الله نصر، وشهرته ميزو، للمحاكمة العاجلة، لاتهامه بارتكاب جريمتى النصب وازدراء الأديان المعاقب عليهما بالمواد (336 - 98) من قانون العقوبات .

 
Read more...
10 تشرين2/نوفمبر 2016 Be the first to comment!

كشف الفنان الشعبي المغربي سعيد الصنهاجي كواليس الفيديو الذي تداوله نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، الأربعاء، والذي يظهر فيه عاريا رفقة امرأة وبعض الشبان، وكانت مصادر إعلامية قالت إنه صور مباشرة بعد إحدى السهرات في إسبانيا قبل عشر سنوات تقريبا.

وقال الصنهاجي في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" إن "اللسان ثقيل ولا أعرف ماذا أقول، ولكن يجب أن أتحدث من أجل توضيح بعض الأشياء بخصوص الفيديو"، مشيرا أن80  بالمائة منه مفبرك.

وأضاف الفنان الملقب بـ"سلطان الطرب الشعبي" أن الفيديو تم تصويره بالفندق الذي أقام فيه بإسبانيا بعد إحدى سهراته هناك وأنه كان رفقة أصدقائه، غير أنه لم يتذكر كيف حدث ذلك ومتى، وأن الذي دفعه إلى تسجيل الفيديو التوضيحي هو بسبب أبنائه حتى لا يتأثروا بما وقع، مشيرا أن الذي يجب أن يحاسب هو الذي صور الفيديو.

وكشف الصنهاجي عن أن الذين صوروا الفيديو قاموا بابتزازه منذ عشر سنوات، وقال إنه انتقل إلى هولندا رفقة وكيل ووكيلة أعماله من أجل التفاوض مع المبتزين في إسبانيا حيث قام بدفع مبلغ مالي يقارب 4 ملايين سنتيم (قرابة 4 آلاف دولار) وتم إتلاف الشريط الذي يحتوي على الفيديو، غير أنهم مؤخرا عادوا لابتزازه.

وأوضح أنه أبلغ الشرطة بواقعة الابتزاز، وقال إنه وضع خطة مع رجال الأمن للقبض على المتهم غير أنه تكمن من الفرار، قبل أن يتم اعتقاله قبل يومين، مضيفا أن الفيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعتقال العقل المدبر لعملية الابتزاز.

ولفت الفنان الشعبي المعروف أن الابتزاز الذي تعرض له يمكن أن يقع لأي فنان، داعيا كافة الفنانين المغاربة إلى الحذر في تحركاتهم.

كما قدم اعتذاره لجمهوره ومحبيه مطالبا إياهم بأن يسامحوه على كل ما بدر منه، كما دعاهم إلى ستره وعدم نشر الفيديو من أجل بنتين له هما في سن حرجة، مضيفا أنه تعب من الابتزاز.

الفيديو الذي نشره الفنان الصنهاجي لاقى تجاوبا واسعا من قبل العديد من النشطاء المغاربة، وأعلنوا تضامنهم معه، داعين إلى عدم تداول فيديو "الفضيحة" حتى لا تدمر أسرة الفنان.

ودعا البودكاستر المغربي الشهير بـ"مول الكاسكيطة" إلى عدم نشر فيديو الفضيحة وقال: "علينا أن نراعي شعور أسرته، خصوصا أبناءه.. إن ما وقع يدخل ضمن حياته الخاصة، التي سيحاسبها عليه الله"، وتابع: "الصنهاجي وقع في الخطأ.. لكن هل علينا أن نسانده أم نحطمه، هل علينا أن نلقى له الحل أم نجني عليه...".

وشدد "نحن نساهم في إفساد مجتمعنا وليس إصلاحه.. ما وقع له أمر عادي.. الخمر والفساد أصبح أمر عادي في مجتمعاتنا.. الضرر النفسي الذي سيصيب أبناءه وأسرته سيكون كبيرا جدا.. لا تنشروا الفيديو لن يستفيد ناشره بشيء بقدر ما سينشر فتنة ويدمر أسرة".

بدوره قال الفنان الشعبي، عادل الميلودي، في تسجيل مرئي له مدافعا عن صديقه الصنهاجي: "لماذا تفضحون الفنانين المغاربة.. لماذا تريدون إفساد صورة المغرب.. حشومة وعيب وعار.."، وتابع أن ما فعله الصنهاجي يدخل ضمن حياته الخاصة ولا يحق لأي كان محاسبته.

فيما نشر حساب منسوب لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تدوينة تقول: "حسنا فعل الصنهاجي بالاعتراف وطلب السماح والستر عكس البعض الدين لا يعترفون ويدعون أنهم لم يخطؤوا... الرجاء التوقف عن نشر الفيديو وعدم الترويج له إخواني إن الله غفور رحيم".

وأضاف: "إخواني أخواتي بعد هذه الرسالة المؤثرة والصداقة يستحق منا الصنهاجي وعائلته الصفح والستر والتجاوز والمساعدة كمغاربة أبناء هدا الوطن نهب لمساعدة من طلب المساعدة... من منا لم يخطئ".

الصحافي إسماعيل عزام أعلن، بدوره، تضامنه مع الفنان سعيد الصنهاجي، وقال في تدوينة له: "أتضامن مع هذا الرجل وفقط. إذا أخطأ قبل سنوات كثيرة، فلا يمكن أن يتحوّل هذا الخطأ إلى لعنة تطارد حياته. ولا يمكن أن نتسامح مع من يبتزون الناس بنشر أخطائهم التي اقترفوها في السر".

من جانبه قال الناشط كريم محمد: "في زمن الفضائح تعلموا فن السترة، فمن ستر مسلما ستره الله في الدنيا و الآخرة. فقط من أجل هاذ الأولاد لا داعي لإعادة نشر الفيديو ولي شاف شي حاجة يعمل راسو ماشاف والو... فكرو مزيان غير فالوليدات إلا شافو دكشي اش غادي يوقع ليهم.. مساكين مزالين صغار والبراءة فعيونهم".

وتعتذر صحيفة "" عن نشر فيديو "الفضيحة" لاعتبارات أخلاقية.

Read more...

قررت محكمة باريس، مساء اليوم الإثنين، الإبقاء على سعد لمجرد في السجن وتأجيل النظر في الطعن المقدم من قبل محامي المغني المغربي إلى وقت لاحق، والقاضي بالنظر في قرار قاضي التحقيق بعدم منح لمجرد سراح مؤقت .

 

وتبعا لتأجيل البت في الاستئناف يتواصل اعتقال لمجرد احتياطيا في سجن فلوري ميجوريس الشهير.

 

Read more...
04 تشرين2/نوفمبر 2016 Be the first to comment!

استطاعت نجمة الأغنية الشعبية المغربية الفنانة زينة الداودية، ، تحقيق نجاح جديد من خلال أغنيتها السينغل الجديدة "رونديفو”، التي تعاملت فيها مع الموزع الموسيقي “دي جي فان”، والملحن محمد الرفاعي.

Read more...

قرر قاضي التحقيق الفرنسي قبل قليل  الابقاء على  سعد المجرد في السجن المحلي « فلوري ميلوجي » بباريس 10 أيام أخرى، إلى حين عرضه أمام محمكة الاستئناف.

وكانت هئية الدفاع عن سعد المجرد قد تقدمت بطلب رسمي لمحكمة الاستئناف والمدعي العام الفرنسي، أول أمس الاثنين، لمتابعة الفنان المغربي في حالة سراح، بالإضافة إلى تمكينه من مواجهة المدعية التي اتهمته بالاغتصاب.

Read more...
01 تشرين2/نوفمبر 2016 Be the first to comment!

وديع الصافي (ولد وديع فرنسيس) (1 نوفمبر 1921 - 11 أكتوبر 2013 [1])، مطرب وملحن لبناني. ويعتبر من عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي. كان له الدور الرائد بترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد. أصبح مدرسة في الغناء والتلحين، ليس في لبنان فقط، بل في العالم العربي أيضًا. تم حفل تكريم في سوريا في محافظة طرطوس للفنان وديع الصافي و احيى الحفل انطوان وديع الصافي ابن الفنان وديع الصافي و كان الحفل ناجحا

اخترنا لكم اغنية الليل يا ليلى بناسبة ذكرى عيد ميلاده

Read more...
الصفحة 1 من 39