رياضة

ظفر المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم، رسميا بمقعد داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد هزمه منافسه الجزائري محمد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خلال انتخابات منطقة شمال إفريقيا، التي جرت قبل قليل على هامش الجمعية العمومية العادية لـCAF.

 

وجمع فوزي لقجع 41 صوتا في وقت تمكن روراوة من الحصول على 7 أصوات فقط، ليفتح بذلك رئيس الجامعة مجالا جديدا للعمل التشاركي مع الاتحادات الإفريقية عبر مؤسسة "كاف"، بعد أن سبق ووقع اتفاقيات شراكة وتعاون مع أزيد من 35 اتحادا إفريقيا للعبة خلال السنتين الماضيتين.

Read more...

استمر  فريق اتحاد طنجة الصاعد حديثا لقسم الاضواء في توجيه الإنتقادات اللاذعة للمردود  التحكيمي لبعض مبارياته، في مسابقة "دوري اتصالات المغرب للمحترفين"، مُعتبرا أن "الأخطاء التحكيمية" أثرت بشكل كبير على تمركز فارس البوغاز في الترتيب العام للمنافسة.

كما نشرت الصفحة الرسمية للنادي  ترتيبا خاصا بها للبطولة حيث تبوأ فيه الفريق صدارة الدوري   في خطوة نالت استهجانا كبيرا ووصفت بالهاوية

Read more...

قطع حكيم زياش الشك باليقين  بخصوص مشاركته مع المنتخب المغربي في الفترة المقبلة  حيث أكد  في تصريح صحافي أنه سعيد باختيار المنتخب الوطني المغربي في مشواره الدولي، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يريد اللعب لمنتخب بلده خلال الفترة المقبلة، بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين أمام كوت ديفوار والطوغو بسبب الاصابة.

Read more...

«مواجهة منتخب كوت ديفوار كشفت بأننا بحاجة إلى لاعبين من المستوى العالي، لذلك سأعمل على البحث عن لاعبين بمقدورهم مقارعة المنتخبات الكبيرة بصلابة وقوة، لأنه لا يمكن التفريط في النقاط ونحن نشتغل على رهان محدد، مواجهة المنتخبات الكبيرة يتطلب أن تكون أنت أيضا تتوفر على لاعبين من العيار الثقيل، هناك متسع من الوقت لمتابعة العناصر والعمل على إختيار الأنسب، وعندما أقول الأنسب أعني اللاعب المحارب، الذي سيقدم الإضافة.
وبرغم نتيجة التعادل التي حققناها في هذه المباراة فإن الهدف المسطر مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما زال قائما وسيستمر، وكل الآمال أن نكون في الموعد وأن تبقى كل الحظوظ قائمة ما دام أمامنا أربع مباريات، بمقدورنا أن نقلب الطاولة على منتخب كوت ديفوار ونزاحمه على صدارة المجموعة، وأكيد أن المباريات القادمة ستقلب الأمور وقد تحدث هناك مفاجات».  

 عن المنتخب

Read more...

 قال مدرب المنتخب المغربي هرفي رونار في حديثه إلى وسائل الإعلام، عقب المواجهة التي انتهت بهدفيْن لهدف: "لا أقدم أية وعود، لكن هدفي هو قيادة المغرب إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، علينا أن لا ننسى أن هذا المنتخب لم يبلغ هذا الدور منذ 12 سنة".

 

"نسعى لتحقيق هذا الهدف كمرحلة أولى، ثم تسطير أهداف أخرى في المسابقة"، يوضح المدرب المُلقب بـ"الثعلب"، قبل أن يستطرد قائلا: "كرة القدم تغيرت كثيرا، لا يجب إطلاق الأحكام على منتخب من لقاء واحد، فالكونغو الديمقراطية على سبيل المثال هزمتني مع الكوت ديفوار في تصفيات الكان، ثم انتصرت عليها في نصف نهائي المنافسة ذاتها".

 

ذات المتحدث الذي سبق له الإشراف على منتخبيْ زامبيا وساحل العاج، وجه رسالة غير مشفرة لوسائل الإعلام، إذ جاء فيها: "ينبغي أن تساندوا منتخبكم وتقفوا بجانبه، من حقكم أن تكتبوا، أما حقي أنا هو قول ما أردت".

Read more...

اكد المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة  أنه مستغرب لأداء بعض اللاعبين و خص بالذكر اللاعبين داكوسطا و بلهندة"
داكوسطا لم يقو على التمرير الجيد و لا يجيد البناء بالكرات الطويل و هو لاعب متوسط، أما بلهندة فقد أكد أنه لاعب أندية و ليس لاعب المنتخب.
الوحيد اللي قادر يلعب بالكرافاطا و الكاريزما هو بنعطية ما شاء الله"
و قال بن شيخة أن المنتخب المغربي لم يكن موفقا و أدهشه مستواه المتوسط كما قال أن كوت ديفوار لم تحضر بالجولة الأولى وأكد أنه لو حضر الأسود بالتركيز اللازم لفازوا بأغلى 3 نقاط بالتصفيات"

Read more...

عير السيد نجيب بوليف القيادي  في حزب العدالة والتنمية و الوزير السابق، عن غضبه الشديد عقب التعادل المخيب للآمال بين المنتخب المغربي لكرة القدم ونظيره المنتخب الإيفواري أمس السبت بملعب مراكش ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

واعتبر بوليف تعادل المنتخب المغربي مع نظيره الإيفواري بالكارثة، موضحا بأن المدرب الفرنسي هيرفي رونار واللاعبون لم يستوعبوا بأنهم دخلوا غمار الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم.

وكتب بوليف في تدوينته النارية على حسابه بالفايسبوك " المغرب الكوت ديفوار..كارثة كروية..المدرب الفرنسي لا زال يتدرب فينا!!!..اللاعبون لم يستوعبوا أنهم في إقصائيات كاس العالم...ظنوا أنهم في نزهة على هامش كوب 22..متى تنتهي هذه المهزلة???".

Read more...

كشفت مصادر إعلامية متخصصة أن سباب غياب حكيم زياش مباراة أمس السبت كان بسبب تصرفات المدرب الفرنسي رونار.

و حسب موقع les4، المتخصص فإن رونار خاطب زياش بعد العودة من الغابون بلغة غير لبقة حيث استفسره عن عدم اندماجه داخل المجموعة ، وعدم مشاركة زملائه لحظات البسط والمرح ، فكان رد زياش صارما ” انا جيت للمغرب للدفاع عن القميص الوطني وليس للضحك، واذا كان هذا مشكل بالنسبة للمجموعة لا تستدعيني ” .

و أضاف المصدر أن زياش لما عاد الى هولندا قدم لوكيله ما يتعرض اليه من اضطهادات و تهميش  من طرف رونارد ، والطريقة الجافة التي يتعامل معه بها بالإضالفة إلى عزله واضطهاده من طرف مصطفى حجي، و محاربته من طرف بعض اللاعبين وخاصة من مبارك بوصوفة .

و كانت الجامعة الملكية لكرة القدم قد شككت في السابق في إصابة حكيم زياش في مباراة في الدوري الهولندي، و التي برر بها حكيم رفض الدعوة المنتخب لمباراة الكوت ديفوار.

Read more...
اكد المدرب  الوطني هرفي رونار الذي كان يتحدث في ندوة صحفية نُظمت عقب انتهاء المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بالمنخب الإيفواري،  إنه كان يطمح للفوز في هذا اللقاء، لكنه لم يتمكن من ذلك لأنه لم يكن في أفضل حال، موضحا :” لا زالت تنتظرنا أربع مباريات، لكن علينا أن نعرف أنه بعد إجراء القرعة كانت الكوت ديفوار هي المرشحة الأولى للتأهل من هذه المجموعة”.
 
وتابع رونار بالقول: ” هي نتيجة غير جيدة نسبيا، لكن علينا أن نعرف بأننا في مجموعة صعبة، علينا أن نعرف من أين انطلقنا وأين نريد أن نذهب، أؤكد أننا افتقدنا قليلا لنوع من السرعة والواقعية في الخط الأمامي، أعرف أن الجميع لا يتحلى بالصبر، كنا نعرف أن الجميع يريد الفوز بالألقاب من البداية ، لكن يلزمنا الوقت”، يضيف رونار.
 
وأضاف هيرفي، أن غياب كريم الأحمدي أثر بشكل كبير على مردود المنتخب، قائلا ” عندما تلقيت خبر إصابة الأحمدي كان الأمر صعبا بالنسبة لنا، حضور كريم معنا كان سيقدم العديد من الحلول بطبيعة الحال”.
 
وشدد الناخب الوطني، على ضرورة مواصلة العمل لكون المنتخب لم يفقد حظوظه في المنافسة على بطاقة العبور إلى مونديال روسيا، مشيرا إلى أنه سيعمل على وضع صعوبات للمنتخب الإيفواري لأن التأهل لم يحسم بعد ومازال التصفيات في البداية.
Read more...
الصفحة 1 من 132