• زيادة هامة في أجور هذه الفئة من الموظفين

    ذكرت جريدة “المساء” في عددها ليوم الخميس، أن عناصر بالقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والحرس الملكي ينتظرون زيادة فى رواتبهم، بعد أن اقرأ المزيد
  • محمد يتيم يخرج عن صمته و ينشر توضيحا هاما

    بعد اتهامه بالتحرش الجنسي بتلاميذه ،خرج محمد يتيم عن صمته اخيرا و نشر على صفحته الرسمية بالفايسبوك توضيحا سماه:” توضيح حول ما اقرأ المزيد
  • انخفاض هام في أسعار المحروقات ابتداء من هذا التاريخ

    أوردت صحيفة “ليكونوميست” أنه ينتظر أن تشهد أسعار المحروقات في محطات التوزيع، في فاتح أبريل، أقوى انخفاض لها خلال سنتين، إذ سيتراجع اقرأ المزيد
  • انخفاض هام في أسعار المحروقات ابتداء من هذا التاريخ

    أوردت صحيفة “ليكونوميست” أنه ينتظر أن تشهد أسعار المحروقات في محطات التوزيع، في فاتح أبريل، أقوى انخفاض لها خلال سنتين، إذ سيتراجع اقرأ المزيد
  • اتهامات خطيرة للقيادي محمد يتيم بالاعتداء الجنسي على تلاميذ

    أورد موقع كشك الاخباري أن منظمة “ماتقيش ولدي” دخلت على الخط في قضية الاتهامات الخطيرة التي فجرها النائب البرلماني عدي بوعرفة، حين اقرأ المزيد
  • عاجل:هذا ماخلص له اجتماع الأمانة العامة للعدالة و التنمية قبل لحظات

    صرح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، اليوم الخميس أن الأمانة العامة قررت عقد مجلس وطني للحزب يوم السبت اقرأ المزيد
  • ! وفاة سميرة الفيزازي

    نفت الإعلامية فاطمة الإفريقي في تصريح خاص لمجلة سلطانة الإلكترونية الأخبار التي انتشرت قبل قليل عن وفاة مقدمة النشرة الجوية الشهيرة سميرة اقرأ المزيد
  • لقجع يظفر بمقعد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية

    ظفر المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم، رسميا بمقعد داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد اقرأ المزيد
  • عاجل:الرميد رئيسا للحكومة

    اخبار 24 أفادت مصادر من المكتب الوطني لحزب العدالة و التنمية الذي يعقد اليوم مجلسا وطني استثنائيا للنظر في مستجد إبعاد السيد اقرأ المزيد
  • رئيس الحكومة للطلبة المهندسين:”سيروا فتشوا على راسكم..أنا ما عندي مانعطيكم”

    ذكر موقع كشك أن السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف، قد أكد يومه الأربعاء 15 مارس 2017، خلال مشاركته بالمدرسة العليا اقرأ المزيد
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10

حول تعيين لويس إنريكي مدربا لبرشلونة

استقرت الأوضاع بنادي برشلونة بعد تعيين لويس انريكي كمدرب جديد للفريق الاثنين وهو يتوق لاستعادة الألقاب في النادي المنتمي للدرجة الأولى في الدوري الاسباني لكرة القدم عقب موسم مضطرب شهد الكثير من المشاكل داخل الملعب وخارجه.

وجاء لويس انريكي بعد مسيرة مبهرة مع سيلتا فيغو الذي تجنب الهبوط للدرجة الثانية وأنهى الموسم في النصف الأعلى من جدول ترتيب الدوري الاسباني كما نال الفريق إشادة واسعة بسبب أدائه الهجومي.

وسار لويس انريكي اللاعب السابق في برشلونة والذي اعتزل قبل عشر سنوات على خطى زميله بيب غوارديولا ليتولى تدريب الفريق الثاني للنادي في 2008.

وخلال ثلاث سنوات ساهم في تأهل الفريق للدرجة الثانية وقاده لمركز الثالث في الدوري قبل رحيله.

ولجأ برشلونة الآن لمدرب يدرك جيدا الضغوط والتوتر في النادي بعد استقالة الأرجنتيني جيراردو مارتينو السبت الماضي.

ولم يكن الأمر بهذه السهولة مع لويس انريكي الذي واجه صعوبات كمدرب مع روما بعدما حاول وسط نجاح محدود في نقل طريقة اللعب بتمريرات قصيرة وسريعة من برشلونة إلى فريق العاصمة الايطالية.

وكان روما يتمنى أن يترك لويس انريكي نفس البصمة التي تركها غوارديولا مع برشلونة بعد ترقيه من فريق الشباب لكن النادي الايطالي انفصل عنه بعد موسم واحد احتل الفريق خلاله المركز السابع في الدوري.

ولم تكتمل مغامرة لويس انريكي مع روما وفقا للخطة لكنه رد بقوة مع سيلتا.

وبفضل النتائج التي حققها مع سيلتا حصل لويس انريكي على فرصة لتدريب برشلونة وسيتلقى استقبال الأبطال من جماهيره التي لا تزال تتذكره منذ أيام نجاحاته السابقة كلاعب سابق في الفريق.

وبدأ لويس انريكي مشواره في الملاعب مع سبورتنغ خيخون قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الذي فاز معه بالدوري الاسباني في 1995.

وفي الموسم التالي لم يتوصل لاتفاق من أجل توقيع عقده ليرحل بكشل مفاجئ إلى الغريم التقليدي برشلونة.

وأصبح لويس انريكي لاعبا مهما في صفوف برشلونة وساعده على الفوز بالدوري مرتين في تسعينات القرن الماضي.

واشتهر لويس انريكي بعدائه الشديد لناديه القديم كما عمق جراح ريال مدريد بالتسجيل عدة مرات في شباكه خلال مباريات قمة.

وسيواصل لويس انريكي العداء لريال مدريد كمدرب لبرشلونة الذي يحتاج للكثير من إعادة البناء لكن الفريق ضم الحارس مارك اندريه تير شتيغن فقط حتى الآن.

ولم يعزز النادي صفوفه في المواسم الأخيرة وخاصة في الدفاع رغم غياب كارليس بويول عن أغلب فترات الموسم الأخير بسبب الاصابة.

ورحل بويول الآن عن برشلونة ويبدو ايمريك لابورت مدافع اتليتيك بيلباو قريبا من الانضمام إلى الفريق.

واستقال مارتينو بعد فشل برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري وتعاطف معه كثير من المشجعين الذين أدركوا حجم المشاكل التي كان يعاني منها المدرب الارجنتيني عند تعيينه قبل عشرة أشهر خلفا لتيتو فيلانوفا الذي ترك الفريق بسبب المرض.

وإضافة لعدم تدعيم صفوف الفريق أصبحت طريقة اللعب من لمسة واحدة من السهل التنبؤ بها ونالت محاولات المدرب الأرجنتيني في التغيير انتقادات على الفور.

وعانى ثنائي الهجوم المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار من إصابات وفشل باقي أعضاء الفريق في الوصول لنفس مستوياتهم في المواسم السابقة.

وفوق كل هذا اضطر مارتينو للتعامل مع رحيل ساندرو روسيل رئيس النادي خلال يناير كانون الثاني الماضي بسبب محاولة إخفاء التكلفة الحقيقية لصفقة ضم نيمار.

وذكر روسيل الذي تعاقد مع مارتينو في بداية الأمر أن نيمار انضم إلى برشلونة مقابل 57.1 مليون يورو قبل أن يعترف بوصول قيمة الصفقة إلى ما يقرب من 100 مليون يورو. ولم يكن تدريب فريق بحجم برشلونة سهلا لكن معرفته السابقة بالنادي قد تفيد لويس انريكي كثيرا.

وفيما يلي حقائق عن لويس انريكي:

- ولد لويس انريكي مارتينيز غارسيا يوم الثامن من مايو أيار 1970 في خيخون.

- لعب في صفوف سبورتنغ خيخون بين 1989 و1991 وساهم في تأهل الفريق لكأس الاتحاد الأوروبي خلال موسمه الثاني مع الفريق.

- انتقل الى ريال مدريد وظل معه حتى 1996 وكان ضمن الفريق الفائز بالدوري الاسباني في 1995 لكنه لم يتحمل ان يلعب دورا دفاعيا أكبر ونجح بشكل أفضل في مركز الجناح.

- انضم الى برشلونة في 1996 واستمر بين صفوفه حتى 2004 ونال لقب الدوري الاسباني مع الفريق في 1998 و1999.

- خاض 62 مباراة دولية مع منتخب اسبانيا بين 1991 و2002 ولعب في نهائيات كأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002.

- بدأ مشوار التدريبي مع الفريق الثاني لبرشلونة واستمر معه بين 2008 و2011 وأشرف على صعوده الى الدرجة الثانية.

- أمضى موسم 2011-2012 في تدريب روما لكنه رحل بعدما احتل الفريق المركز السابع في الدوري الايطالي.

- نال اشادة واسعة بسبب كرة القدم الهجومية لسيلتا فيغو هذا الموسم لينهي الفريق الدوري الاسباني في النصف الأعلى من جدول الترتيب.

- أصبح المدرب الجديد لبرشلونة في 19 مايو أيار خلفا للارجنتيني جيراردو مارتينو الذي رحل بعد موسم واحد فقط مع الفريق دون ان يحصل على أي لقب كبير.

تابعوا جديدنا على التويتر من هنا
أنشر هذا الموضوع على الفيسبوك