• اتهامات خطيرة للقيادي محمد يتيم بالاعتداء الجنسي على تلاميذ

    أورد موقع كشك الاخباري أن منظمة “ماتقيش ولدي” دخلت على الخط في قضية الاتهامات الخطيرة التي فجرها النائب البرلماني عدي بوعرفة، حين اقرأ المزيد
  • عاجل:هذا ماخلص له اجتماع الأمانة العامة للعدالة و التنمية قبل لحظات

    صرح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، اليوم الخميس أن الأمانة العامة قررت عقد مجلس وطني للحزب يوم السبت اقرأ المزيد
  • ! وفاة سميرة الفيزازي

    نفت الإعلامية فاطمة الإفريقي في تصريح خاص لمجلة سلطانة الإلكترونية الأخبار التي انتشرت قبل قليل عن وفاة مقدمة النشرة الجوية الشهيرة سميرة اقرأ المزيد
  • لقجع يظفر بمقعد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية

    ظفر المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم، رسميا بمقعد داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد اقرأ المزيد
  • عاجل:الرميد رئيسا للحكومة

    اخبار 24 أفادت مصادر من المكتب الوطني لحزب العدالة و التنمية الذي يعقد اليوم مجلسا وطني استثنائيا للنظر في مستجد إبعاد السيد اقرأ المزيد
  • رئيس الحكومة للطلبة المهندسين:”سيروا فتشوا على راسكم..أنا ما عندي مانعطيكم”

    ذكر موقع كشك أن السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف، قد أكد يومه الأربعاء 15 مارس 2017، خلال مشاركته بالمدرسة العليا اقرأ المزيد
  • 20 معلومة غريبة عن كيم كارداشيان!!

    أعلنت نجمة تلفزيون الواقع كيم كردشيان عن 20 معلومة لا نعرفها عنها، وذلك عبر صفحتها الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام. وكتبت اقرأ المزيد
  • من أغرب السرقات:سرقة جثمان ولي من أحد الأضرحة بطنجة

    في سابقة من نوعها، تفاجأ أشخاص خلال تقديمهم لما يسمى بـ "الهدية" بمناسبة المولد النبوي، بأمر صادم ، اليوم الخميس، خلال دخولهم ضريح اقرأ المزيد
  • بسبب الدعارة،أم من شيشاوة تحرق ابنتيها

    أقدمت سيدة في الأربعينات من عمرها بمنطقة امجاط بإقليم شيشاوة، الأسبوع الماضي، على حرق ابنتها وشقيقتها بواسطة “الماء القاطع”، وذلك لامتهانهما لـ”الدعارة”. اقرأ المزيد
  • زوجة مصرية تستقطب صديقاتها للمنزل لمعاشرة زوجها

    اعترفت امرأة مصرية، باستقطاب صديقاتها إلى منزلها، لممارسة الجنس مع زوجها، موضحة أنها تقوم بادعاء المرض بين الحين والآخر، لتبرير زيارة صديقاتها اقرأ المزيد
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10

ألمانيا تتربَّع على عرش الكرة العالميَّة بعد الإطاحة بالأرجنتين في نهائيّ مثير Featured

تُوِّج المنتخب الألمانيّ بطلًا للعالم للمرَّة الثَّالثة في تاريخه بعد تفوُّقه على نظيره الأرجنتينيّ بهدف دون ردّ في المباراة النهائيَّة لمونديال البرازيل التي أقيمت على ملعب "ماراكانا" الشهير ليلة الأحد.
وجاء الهدف الوحيد في المباراة عن طريق البديل غوتزه في الدقيقة 112.
ويعتبر هذا النهائيّ هو العاشر من أصل 19 نهائيًّا لكأس العالم الذي يجمع بين منتخب أوروبيّ وآخر من أميركا اللاتينية، علمًا بأن التفوق لمنتخبات القارَّة الأميركيَّة الجنوبية بـ 7 انتصارات مقابل انتصارين.
وحضر هذه المباراة عدد من نجوم الرياضة والفن أمثال كارلس بويول وماتيرادزي ولوثر ماتيوس ونجم السلة ليبرون جيمس، والفنان الشهير دانييل كريج المعروف بدوره في سلسلة أفلام جيمس بوند، إضافة إلى المطربتين ريهانا وشاكيرا، كما حضرها عدد من رؤساء الدول أمثال روسيف رئيسة البرازيل ورئيس ألمانيا يواخيم جاوك والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إضافة إلى رئيس روسيا فلاديمير بوتين ورئيس جنوب إفريقيا ورئيس وزراء المجر وضيوف آخرين.
ودخل المنتخبان المباراة بتشكيلة ثابتة، باستثناء تغيير واحد في صفوف المانشافت بسبب استبعاد خضيرة في آخر لحظة للإصابة وإشراك كرامر مكانه، في حين اعتمد سابيلا مدرب الأرجنتين على نفس اللاعبين الذين تخطوا هولندا في نصف النهائي.
وبدأ المنتخب الألماني المباراة بقوة، حيث بادر للهجوم وحصل على أول ضربة خطأ بعد تدخل اللاعب روخو على المهاجم مولر بالقرب من مربع العمليات في الدقيقة الثانية، نفذها الألمان بطريقة غير مباشرة لكنها اصطدمت بالحائط.
ورد المنتخب الأرجنتيني مباشرة بهجمة خطيرة عن طريق هجمة مرتدة قادها لافيتزي، لتصل الكرة إلى هيغواين في الجهة اليمنى ليسدد كرة زاحفة مرت بجانب مرمى الحارس نوير.
وبدا منذ الوهلة الأولى أن المنتخب الألماني هو صاحب المبادرة، في حين اعتمد المنتخب الأرجنتيني على الهجمات المرتدة السريعة، وواصل الألمان ضغطهم على مرمى الحارس روميرو من خلال بناءات هجومية منظمة وتنويع في اللعب على الجهتين، اليمنى بقيادة لام ومولر واليسرى عن طريق أوزيل.
وحاول ميسي في الدقيقة 8 استغلال اندفاع الألمان، حيث هرب ميسي بالكرة من الجهة اليمنى واستطاع تجاوز المدافع هوملس ببراعة، قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية تصدى لها الدفاع الألماني.
وشهدت الدقيقة 10 أول ركنية في المباراة وكانت للمنتخب الأرجنتيني الذي بدأ يخرج تدريجيًّا من قوقعته الدفاعية، لكنها لم تأت بأي جديد.
وفي الدقيقة 12 كاد المهاجم كلوز يخطف كرة عرضية قادمة من زميله لام لكنها مرت فوق رأسه بقليل، بعدها مباشرة حصل الهداف التاريخي للمونديال على ضربة خطأ جانبية بعد تدخل ديمكيليس، ونفدت الضربة الثابتة لكن الدفاع الأرجنتيني أبعدها.
وشهدت الدقيقة 20 أخطر محاولة في الشوط الأول بعد انفراد تامّ للاعب هيغواين بالحارس نوير عقب كرة مرتدة من الدفاع الألماني ما جعله يكسر مصيدة التسلل، إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة وسددها جانبًا وسط ذهول وحسرة زملائه.
وعادت الآلة الألمانية للسيطرة والضغط على الدفاع الأرجنتيني لتتوالى الاختبارات الصعبة على زملاء الحارس روميرو، وسط تألُّق وخطورة هجوم المانشافت، حيث نوع الألمان طرق لعبهم من خلال اعتماد التسربات الجانبية والتمريرات الطويلة اتجاه كلوزه.
وفي الدقيقة 26 أشهر الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي أول بطاقة صفراء وكانت من نصيب شفانشتايغر بعد عرقلته للافيتزي.
وتمكن المنتخب الأرجنتيني من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق هيغواين الذي استغل تمرير عرضية من لافيتزي، ووضع الكرة في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته معلنًا عن تسلل.
وتلقى المنتخب الألماني ضربة قوية بعد أن تعرض اللاعب كرامر الذي دخل بديلًا لخضيرة في آخر لحظة، إلى إصابة اضطرته للخروج، حيث تم تعويضه بلاعب تشلسي شورله.
ورفع حكم المواجهة البطاقة الصفراء مرة أخرى في وجه لاعب ألماني ويتعلق الأمر بهوديس بعد تدخل خشن في حق زاباليتا.
وفي الدقيقة 35 قاد هيغواين هجمة خطيرة وتوغل وسط الدفاع الألماني قبل أن يمرر في اتجاه ميسي الذي حاول تقديم كرة على طبق من ذهب للافيتزي، إلا أن الدفاع الألماني تدخل في آخر لحظة.
ورد "المانشافت" بهجمة خطيرة قادها مولر من الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة للبديل شورله القادم من الخلف، وسددها هذا الأخير في اتجاه المرمى إلا أن الحارس رميرو تمكن من صدها.
وفي الدقيقة 40 قاد ميسي هجمة خطيرة كاد أن يفتتح منها المنتخب الأرجنتيني التسجيل غير أن الدفاع الألماني تدخل في آخر لحظة بعد انهزام الحارس نوير.
وبعد ذلك بدقيقتين قامت ألمانيا بهجمة سريعة انتهت بتمريرة من أوزيل لشورله، لكن كرة هذا الأخير انتهت في يد الحارس روميرو.
وتوالت الهجمات الألمانية الخطيرة في هذا الشوط الأول من المباراة، حيث ضغط أشبال المدرب لوف بقوة أملًا في خطف هدف قبل نهاية هذه الجولة، وكادوا أن يفعلوها عن طريق اللاعب هوديس الذي اصطدمت كرته الرأسية بالقائم لتنتهي الجولة بالتعادل بدون أهداف.
ودخل المنتخب الأرجنتيني الجولة الثانية بإيقاع مرتفع بعد إدخال المهاجم أغويرو مكان لافيتزي، حيث حاول أشبال المدرب سابيلا افتتاح حصة التسجيل، فكانت المحاولة الأولى عن طريق هيغواين لكنه كان في وضعية تسلل، قبل أن تسنح فرصة مثالية لميسي بعد تسربه من الجهة اليمنى لينفرد بالحارس، إلا أن تسديدته مرت بجانب مرمى نوير.
بعدها بدأ الألمان يستعيدون توازنهم الأخذ بزمام الأمور، وكانت أولى محاولاتهم عن طريق شورله في الدقيقة 54 بعد أن راوغ مدافعين لكنه تعرض للعرقلة غبر أن الحكم ترك مبدأ الأفضلية لزميله مولر الذي سدد كرة عالية.
وبعد هذه الهجمة غابت الفرص الحقيقية من الجانبين، باستثناء تدخل انتحاري من الحارس نوير أمام هيغواين.
وفي الدقيقة 63 تلقى المنتخب الأرجنتيني أول بطاقة صفراء وكانت من نصيب ماسكيرانو بعد تدخل عنيف في حق كلوزه، بعدها بدقيقة تلقى البديل أغويرو بطاقة صفراء ليتعادل المنتخبان في البطاقات اثنتين لكل منتخب.
وفي الدقيقة 70 كاد شورله أن يستغل ارتباكًا وسط الدفاع الأرجنتيني حيث استقرت الكرة أمامه بعد أن اصطدمت بأرجل أحد مدافعي منتخب التانغو، إلا أنه لم يحسن ترويضها.
وحاول ميسي إزعاج الدفاع الألماني في الدقيقة 74، بعد أن تسرب من الجهة اليسرى وراوغ عدة مدافعين وركن الكرة في الزاوية البعيدة لكن تسديدته ذهبت بعيدًا عن المرمى.
وتواصل الصراع التكتيكي بين المدربين من خلال إجراءات التبديلات، حيث عمد سابيلا إلى لعب ورقة بالاسيو مكان هيغوايين، قبل 13 دقيقة من النهاية لضخ دماء جديدة في الخط الأمامي.
وعاد الألمان للضغط على الدفاع الأرجنتيني أملًا في خطف هدف الفوز، وأتيحت فرصة لمولر وسط اختلاط أمام مرمى رميرو لكن الهجمة لم تكتمل، وفي الدقيقة 81 صنع أوزيل كرة مميزة لزميله كروس القادم من الخلف، لكن تسديدة هذا الأخير مرت أرضية بجانب الحارس رميرو.
وأقدم سابيلا على تغيير آخر بإخراج إينزو وإدخال غاغو، ورد عليه لوف بتغيير آخر، حيث أدخل غوتزه مكان كلوزه.
وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت القانونيّ محاولة للمنتخب الأرجنتيني، عن طريق تسرب لميسي الذي مرر كرة بينية لبلاسيو قطعها الدفاع الألماني، ورد الألمان بهجمة مماثلة عن طريق غوتزه الذي ذهبت تسديدته إلى الحارس، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويحتكم المنتخبان للأشوط الإضافية.
وانطلق الشوط الإضافيّ الأول دون مقدِّمات، حيث بادر المنتخبان اللذان سبق لهما أن التقيا في كأس العالم 7 مرات (ثلاث انتصارات لألمانيا وانتصار للأرجنتين، وثلاث تعادلات واحد) إلى الهجوم، وكاد الألمان أن يفتتحوا حصة التسجيل عن طريق اللاعب شورله الذي سدد كرة صدها الحارس روميرو، ورد الأرجنتينيون بهجمة سريعة أجهضها بواتينغ بعد تدخل ناجح أمام بالاسيو.
وأتيحت فرصة خطيرة جدًّا للأرجنتين في الدقيقة 96 عن طريق بالاسيو الذي روض تمريرة عالية بالصدر ليجد نفسه وجهًا لوجه أمام نوير ورفع الكرة فوق الحارس لكنها مرت جانبًا، ولم تحمل بقية دقائق هذا الشوط أي جديد لينتهي بالتعادل دون أهداف.
واستمر صراع الندِّيَّة والقتالية مع بداية الشوط الإضافي الثاني وسط اندفاع بدني كبير يؤكد جاهزة المنتخبين لهذه المعركة من الناحية البدنية، ونتج عن هذا الاندفاع إصابة اللاعب شفانشتايغر بجرح على مستوى الوجه بعد اصطدام مع أغويرو.
وحملت الدقيقة 112 الجديد بعد أن تمكن ماريو غونزه من تسجيل هدف السبق للمنتخب الألماني، حيث تقدم شورله من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية روضها غوتزه بالصدر وبتسديدة نصف هوائية هزم الحارس روميرو واضعا المانشافت في المقدمة، وسط فرحة هيستيرية للجماهير الألمانية، وحزن كبير للأرجنتينين الذي بدأت الدموع تنهمر من أعينهم.
وبعد هذا الهدف بادر أصدقاء ميسي إلى الهجوم أملًا في إدراك التعادل، وأتيحت لميسي ضربة رأسية في الدقيقة 117، لكنها مرت فوق المرمى.
ولم تحمل بقيّة الدقائق أي جديد بعد فشل ميسي في تسديد ضربة خطأ رمى بها فوق المرمى، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بتتويج ألمانيّ مستحقّ.



المصدر : العرب اليوم
تابعوا جديدنا على التويتر من هنا
  • Last modified on الإثنين, 14 تموز/يوليو 2014 02:34
  • font size
أنشر هذا الموضوع على الفيسبوك